أفضل 7 مواقع العمل الحر الاجنبية و العربية

ما هي أفضل منصات و مواقع العمل الحر الاجنبية و العربية؟


مواقع, العمل, الحر

لقد إنتشرت على شبكة الانترنت العديد من منصات العمل الحر الخاصة بالمستقلين و التي تحمل بمعظمها الصفة العالمية، و لكل موقع منها طرق عمل و تصنيفات و إمكانيات خاصة، إلا انها اتفقت جميعها بعمل دور الوسيط بين أصحاب المواهب و الخبرات (المستقلين)، و أصحاب الأعمال (طالبي العمل) الذين ليسوا بالضرورة أن يكونوا منعدمين من تلك الخبرات إنما قد يحاولون تركيز إستغلال أوقات عملهم بإستئجارهم لمستقلين جاهزين لأداء مهام معينة مقابل عوائد مالية. و فيما يلي باقة بإهم المواقع المتخصصة بالعمل الحر عربيا و عالميا.

منصات عربية للعمل الحر
مستقل - Mostaql.com
مستقل هو منصة الأعمال الحرة للمستقلين في الوطن العربي، و يهدف مستقل لإيجاد منصة عربية تتيح لأصحاب المشاريع و الشركات التعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم الكبيرة و الصغيرة، و بنفس الوقت يتيح للمستقلين المحترفين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها و يكسبون من خلالها.
و من الجدير بالذكر أن الموقع أطلق في أواخر العام 2014 و حاز خلال وقت قصير على شهرة واسعة من خلال تجسيده لخدمة حقيقية عبر أسلوب عرض سلس و واضح.

أشهر مواقع العمل الحر الاجنبية
فري لانسر- Freelancer
من أشهر مواقع العمل الحر على مستوى العالم و أكثرها إقبالا. يوفر الموقع منصة سهلة التعامل تمكن أصحاب الأعمال و الشركات من إستئجار مستقلين لتنفيذ مهام مختلفة في التصميم و الهندسة و العلوم و التسويق و الخدمات القانونية و غيرها.

أو ديسك - oDesk
يلعب الموقع دور الوسيط بين أصحاب الأعمال و المستقلين، بحيث يقوم صاحب العمل بعرض طلبه و يتقدم إليه طالبو العمل ممن يرون في أنفسهم الكفاءة ، و يقوم صاحب العمل بإختيار أحد المتقدمين (أو أكثر من متقدم من المستقلين).

الموقع ضخم جدا و لا يستهان به على الاطلاق و لديه طرق و خوارزميات مختلفة لإبراز أفضل الخبرات، لذلك و بالمختصر كلما كان المستقل متخصصا أكثر و مبدعا أكثر في مجاله كلما زادت مبيعاته و أرباحه.

إيلانس - Elance
يعد الموقع الأفضل في مجاله، و بإمكان المستقل إنشاء حساب و إضافة بياناته و تحديد مجال العمل ضمن خيارات كثيرة متوفرة و أيضا تحديد السعر و طريقة العمل.

أكثر ما يميز الموقع احتواؤه على عدد كبير جدا من المشاريع المطروحة، و وجود نسبة كبيرة من المشاريع ذات الميزانيات العالية، بالاضافة إلى موثوقية العالية و احتوائه على خصائص و ميزات ممتازة.

ديزاين كراود - Design Crowd
منصة مثالية لعمل المصممين المحترفين في مجالات التصميم المتنوعة (شعارات، أغلفة، بطاقات أعمال، تصميم مواقع...إلخ)، ما يميز الموقع بأن معظم مرتاديه من أصحاب الأعمال يحترمون العمل التصميمي و يقدرون ثمنه، بأن أسعار الأعمال به جيدة مقارنة بباقي المواقع المتشابهة.

بيبول بير أور - People Per Hour
كما هو واضح من اسمه فإن الموقع يقدم منصة تمكن المستقلين من العمل بشكل حر، بحيث بإمكان المستقل إنشاء ملفه الشخصي بسهولة من خلال الموقع و البحث عن مشاريع تناسب خبراته. يعتمد الموقع بشكل كبير على التقييم لذا فالعمل الجيد المصحوب بتقييم إيجابي سيجلب بالتأكيد أعمال أخرى.

ديزاينر 99 - 99 Designs
المكان الأمثل لعمل المصممين المستقلين، حيث يوفر الموقع منصة غاية في الجودة تمكن المصممين من عرض أعمالهم و التقديم للمشاريع. يتميز الموقع بإقبال عالي جدا من طرف أصحاب المشاريع و يعد الأفضل في إختصاصه.

كيف أتعامل مع كل منصة؟
إن لكل منصة الية عمل خاصة، و لك أن تختار أي منها، و لكننا ننصحك -نصيحة الواثقين- بمنصة مستقل و التي تلبي كل إحتياجاتك، و فيها فريق دعم متكامل لا يكل و لا يمل من أي إستفسار أو مساعدة تحتاجها من لحظة رغبتك بفتح حساب على المنصة للحظة انتهاء المستقل الذي اخترته من المهمة، و تقييمك لأدائه، وللاطلاع يمكنك زيارة المنصة أو قراءة الفصل الأخير من هذا الكتيب.

أنا محمد الجزار مدون مصري و صاحب موقع نموذج