نموذج انذار موظف بالانجليزي و بالعربي جاهز للتعديل

القسم

ستتعرف في التدوينة التالية على صيغة انذار موظف

كما ستجد نموذج انذار كتابي فارغ و جاهز للتعديل DOC و PDF

إضافة إلى نموذج انذار موظف بالانجليزي


نموذج,إنذار,خطي


كيفية كتابة رسالة تحذير إلى الموظف بعد التحذير اللفظي؟

نموذج انذار موظف هو إشعار رسمي صادر عن مدير الشركة أو المسؤول عن الموارد البشرية بسبب سلوك الموظف الغير الملائم، و من بين هذه الأسباب
  • بسبب التأخير
  • بسبب الغياب
  • بسبب سوء السلوك
و يمكن استخدام نموذج انذار موظف في عدد من الحالات لمعالجة أو تصحيح بعض السلوكات، و هو يهدف في المقام الأول إلى تحذير الموظف بسبب خرقه أو عدم امتثاله لقواعد و قوانين الشركة، و يعتبر نموذج انذار موظف خطوة أولية لمعالجة المشكلة وعادة ما يتبعه إجراء تأديبي إذا تم تجاهل الانذار.

في العمل أو القطاع المهني، يتحمل مدراء الشركة مسؤولية الحفاظ على بيئة عمل آمنة ومستقرة وفعالة، إن أي ظرف يهدد هذه البيئة المرغوبة يتطلب استجابة فورية من صاحب العمل توجيه تحذير مكتوب عادة ما يتم كتابة صيغة انذار موظف عندما لا يتم الامتثال للتحذير الشفهي من المشرف.

أي سلوك غير مناسب أو غير مهني يعني أن رئيس العمل سيصدر إشعارًا بتحذير الموظف للبدء رسميًا في حل المشكلة.

كيفية كتابة نموذج خطاب انذار تأخير وغياب موظف؟ 

يتم إصدار خطاب تحذير كإقرار رسمي بحدوث انتهاك لأخلاقيات العمل في الشركة، وقد يشير ذلك إلى الأداء الوظيفي الضعيف أو غير الفعال، والسلوك غير المناسب في مكان العمل بين الزملاء، والتجاهل لسياسة الشركة وسوء إدارة موارد الشركة.

يتم إصدار رسالة التحذير من شخص يتمتع بسلطة كبيرة داخل الشركة، استنادًا إلى خطورة التجاوزات، قد يصدر ضد فرد أو فريق أو قسم كامل، كما هو الحال مع جميع المراسلات الرسمية بين صاحب العمل والموظف، يعمل بمثابة سجل رسمي للرجوع إليه في المستقبل إذا ما تم الاقرار بفصل الموظف نهائيا.

في السياق المهني، يكون تنسيق الرسالة التحذيرية بسيطًا وقصيرًا و يجب أن يراعى في كتابتها الأشياء التالية:
  1. يجب توضيح السلوك السيئ الخاص من البداية حتى لا تكون هناك فرصة لسوء الفهم. 
  2. نادرا ما تحتوي رسالة تحذير على أي إجراء تأديبي ملزم، ومع ذلك قد يوضح للموظف العواقب التي قد يتم إتخادها في حقه إذا تم تكرار الإجراء. 
  3. يمكن أن تكون لهجة رسالة التحذير مهذبة على الرغم من دلالاتها السلبية.
  4. يتم إصدار خطاب تحذير إلى الموظف بنية مساعدة هذا الموظف في المقام الأول، مهنيًا و شخصيًا على حد سواء و بالتالي ضمان سير العمل السلس للشركة.
و في ما يلي صيغة انذار موظف و الأمور التي يجب أن يتضمنها:
  • اسم الجهة التي أصدرته خطاب تحذير الموظف.
  • اسم الموظف أو العامل صاحب الانذار.
  • تذكير الموظف بالمخالفة أو المخالفات التي قام بها.
  • الاشارة إلى العقوبة الممكن فرضها إذا ما تم تكرار السلوك الغير مرغوب فيه بالشركة، و يمكن إدراج العقوبة المتوقعة بالتحديد كفصل الموظف نهائيا عن العمل.
نموذج انذار موظف
بعد أن تعرفنا على كيفية كتاب خطاب إنذار إلى موظف بسبب الإهمال أو التقصير أو الغياب في العمل، نأتي الان لتحميل نماذج فارغة و جاهزة للتعديل:

أنا محمد الجزار مدون مصري و صاحب موقع نموذج