نموذج فاتورة مشتريات فارغة

القسم

يمنكنك من خلال هذا الموضوع الحصول على نماذج فواتير فارغة DOC و EXCEL و أيضا PDF

كما ستتعرف على فاتورة الشراء و على الملعومات التي تتضمنها.

و أخيرا ستجد في الأسفل ثلاثة نماذج يمكنك تحميلها و التعديل عليها و طباعتها كما تريد.


نموذج,فاتورة,مشتريات

ما هي فاتورة الشراء؟
نموذج فاتورة مشتريات هي وثيقة تجارية أو مشروع قانون مقدم إلى المشتري من البائع أو مزود الخدمة للدفع ضمن إطار زمني محدد يشير إلى ما تم شراؤه ، وبأي مبلغ وبأي سعر. يمكن استخدام فاتورة شراء لإثبات أن شيئًا ما تم شراؤه والمبلغ الذي تم دفعه له.

أهمية فواتير الشراء
فاتورة الشراء عبارة عن بيان مفصل للسلع أو الخدمات التي يقدمها البائع أو المورد. يشير إلى كمية وسعر كل منتج أو خدمة مقدمة أو سيتم توفيرها. عادة يكون فريق "التمويل" مسؤولاً عن إدارة هذه المرحلة من السلسلة ، والتي عادة ما تأتي بعد حجز وإدارة "استلام البضائع". يمكن للموردين إرسال نموذج فاتورة مشتريات مع إيصالات التسليم المرفقة بالبضائع ، وهذا يعني أنه يمكن إنشاء "فواتير شراء" تلقائيًا من نافذة "استلام البضائع" ، ولكن قد لا يكون الأمر كذلك ، لذلك يمكن أيضًا إنشاء نموذج فاتورة الشراء من الصفر . يمكن التعرف على مصاريف الشراء بمجرد احتساب فاتورة الشراء ، ولكن إذا تم تكوين خطة مؤجلة للمصروفات ، فمن الممكن تأجيل التعرف على المصاريف كما هو مطلوب.

ما الذي يجب أن تتضمنه فاتورة الشراء الخاصة بي؟ 
يجب أن تتضمن فانورة الشراء المعلومات التالية:
  • تاريخ الفاتورة: تاريخ تسجيل الفاتورة. يتم استخدامه لحساب وقت استحقاق دفع الفاتورة.
  • اسمك (أو اسم نشاطك التجاري).
  • عنوانك ومعلومات الاتصال بك. ستحتاج أيضًا إلى تضمين الاسم ومعلومات الاتصال الخاصة بالشخص أو الشركة التي ترسل فاتورة الشراء إليها.
  • قم بتضمين تفاصيل المنتجات التي إستريتها؛ أي المنتجات أو الخدمة أو العمل الذي أنجزته. 
  • تأكد من تضمين السعر لكل سطر في الفاتورة. بعد إدراج جميع خدماتك أو عملك أو منتجاتك المختلفة.
  • طريقة الدفع
  • يجب أن تتضمن الفاتورة إجمالي كل شيء في الأسفل. 
ملحوظة: اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، قد تحتاج أيضًا إلى تطبيق ضريبة المبيعات. بعد تطبيق الضريبة على السعر ، يجب تضمين إجمالي كلي - وهذا ما يجب أن تطلب من العميل أن يدفعه لك. و للتأكد من الحصول على دفعاتك سريعًا ، قم بتضمين تعليمات الدفع الخاصة بك (شيك، حساب بنكي، ويسترن يونيون..) والمخطط الزمني المتوقع.

هل أحتاج دومًا أن أرسل فاتورة الشراء؟ 
من الأفضل أن تقوم دائمًا بإرسال نموذج فاتورة مشتريات إلى العميل الخاص بك، بحيث يكون لك ولعميلك سجلاً للعمل المنجز والمال الذي جمعته. و هذا يجعل الأمر أسهل في نهاية السنة لحساب مدى ربحية عملك و أيضا تقديم ضرائبك. كما أنه يساعد على ضمان قيام العميل بالدفع لك في فترة زمنية معقولة.

نموذج فاتورة مشتريات
لقد قمنا بإدراج نماذج فارغة بثلاثة صيغ مختلفة DOC و EXCEL و أيضا PDF يمكنك تحميلها من الروابط التالية:

أنا محمد الجزار مدون مصري و صاحب موقع نموذج