نموذج جدولة اجازات الموظفين

القسم

نموذج و جدول خطة الاجازات السنوية

في ما يلي نماذج جاهزة لاداراة إجازات الموظفين، النموذج الأول ملف بصيغة DOC و الثاني ملف بصيغ الاكسل EXCEL


نموذج,جدولة,اجازات,الموظفين


حقيقية الجدولة
يميل بعض الأشخاص إلى التأخر عن مواعيدهم، قد يكون هذا التأخير إما لبضعة دقائق بالمصادفة أو مرتين فقط خلال الأسبوع، و لكنهم غالبا ما يتأخرون في تحقيق جداول المواعيد اليومية. (من جهة أخرى و بأعتبار أن التبرؤ من أمر ما هو مهارة هامة يتقنها البشر، فإنني سأتفهم رفضك للاعتراف بأن هذا التصريح ينطبق عليك).  كذلك يتأخر طلاب المدرسة الثانوية عن صفوفهم و الموظفين عن إجتماعاتهم في العمل، كما أن الأصدقاء يصلون متأخرين مدة عشر دقائق عن المواعيد. يبدو أن هذا يحدث لأن إعتقادنا الضمني أن الحفاظ على المواعيد لا يعني الوصول في لحظة محددة، و إنما في مجال زمني، و يكون هذ المجال أكثر إتساعا لدى بعض الناس من غيرهم.

و من الأمثلة المهمة عن هذا الموضوع هو عدد المضيفين الذين يرحبون بنا في المطاعم قائلين إن الطاولة ستكون جاهزة حالا بينما في الواقع يجب علينا غالبا أن ننتظر لفترة. إن هذا الاختبار للتأخيرات نجده أثناء الانتظار على الهاتف أو الانتظار في عيادة الطبيب، و قد دعانا هذا إلى التطرف في موضوع الجدولة لقد إختبرنا العديد من المواقف في حياتنا التي لم تنجح لهذا السبب. و بالتالي، ليس من المفاجئ أن يتأخر إنجاز العديد من المشاريع، حيث يصل أغلبنا إلى مهمة جدولة اجازات الموظفين أو جدولة المشاريع بشكل عام مع التساؤل عن مدى تحقيق المواعيد في موضوع الاستلام أو التسليم، حيث إننا نميل عادة لأن نبني تقديراتنا على افتراضات ضعيفة، و نتوقع نتائج العمل بالاعتماد على أفضل الظروف الممكنة، و بإعتبار خبراتنا السابقة، نتجنب في الوقت نفسه وضع الكثير من الثقة في أي جدولة نشاهدها أو نوجدها. لماذا نفعل ذلك؟ و كيف يؤثر هذا على جدولة إجازات الموظفين و أعمال المشروع؟ ماذا يمكننا فعله لتجنب هذه المشكلات؟ هذا هو الموضوع الذي أحبت أن أتحدث عنه، لكن في نهاية الأمر قررت أن أشارك نموذج جدولة اجازات الموظفين و أترك تساؤلاتي إلى موضوع لاحق إن شاء الله.

لا تنسى أن تقرأ: نموذج الاجازات السنوية للموظفين

لكن قبل أن نكتشف نموذج جدول اجازات، علينا أولا أن نفهم ما المشكلات التي ستحلها هذه العملية، و إذا لم تكن موثوقة إلى حد كبير، فلم نزعج أنفسنا بها أصلا؟ إن عملية الجدولة تخدم عدة أهداف مختلفة -يركز بعض منها فقط على قياس استغلال الوقت.

قد يهمك: نماذج جاهزة لطلب اجازة موظف سنوية و إضطرارية و عادية 

أنا محمد الجزار مدون مصري و صاحب موقع نموذج