24 نماذج شؤون الموظفين

القسم

نماذج شئون العاملين فى مصر و العالم العربي

24 نموذج من النماذج الإدارية DOC

يعد النموذج الاداري وسيلة من وسائل العمل المكتبي و قد أصبحت كافة الادارت و الشركات اليوم لا تستغني عن النموذج الاداري بشكله الورقي أو الالكتروني كوسيلة تساعد على سرعة انجاز العمل المكتبي و تنميطها لذلك نجد أن لدى كل شركة أو إدارة نماذجها الخاصة بها و تختلف الشركات و المقاولات فيما بينها من حيث كمية المعلومات التي ينبغي أن تتوافر في نماذج شؤون الموظفين و كذلك فيما يتعلق بالمظهر الخارجي للنماذج الادارية الحديثة.

نماذج,إدارية

مفهوم النموذج
هو عبارة عن صفحة (أو عدة صفحات) ورقية كانت أو إلكترونية تتضمن معلومات ثابتة تحتاج إلى استكمال من خلال فراغات تكون بجوارها أو أسفل منها تعبأ كي تكون المعلومة الثابتة ذا معنى محدد.
أهمية النماذج
هناك عدة أسباب تدعو إلى استخدام النماذج الجاهزة و تزيد من أهميتها ومنها:
  1. توفير الوقت و ذلك من خلال تجنب تكرار تسجيل البيانات في أكثر من مكان، كما أن النموذج يساعد على توفير الوقت من خلال تحديده معلومات معينة يجب استكمالها دون أن يترك ذلك لاجتهادات الفرد.
  2. تساعد على التركيز حيث إن النماذج الجاهزة تساهم في سرعة مراجعة المعلومة و البيانات و معرفة مدة اكتمالها و كذلك يساعد النموذج على سرعة استرجاع الملفات الخاصة بالنماذج حسب تصنيفها.
  3. تساعد النماذج الادارية الحديثة المسؤول في ترتيب النماذج حسب درجة أهميتها.
  4. تؤدي النماذج الادارية للشركات إلى تقليل الوقوع في الأخطاء حيث إن النموذج فيه فراغات محددة لمعلومات محددة دون زيادة أو نقصان.
  5. التصميم الجيد للنموذج الموارد البشرية يساهم في تخفيض التكلفة حيث يمكن أن يخدم النموذج الواحد عددا من الادارات بالشركة
  6. تعد نماذج الموارد البشرية PDF أو DOC مستندا قانونيا لحماية حقوق كل الاطراف ذات العلاقة به.
  7. يساعد النموذج الموظفين في فهم اليات و اجراءات العمل الموجودة بالشركة من خلال فهم ارتباطات الادارات بماجاء في النموذج من معلومات.
  8. يساعد نموذج الموارد البشرية في تحديد المسؤولية من خلال التقسيمات الواردة به و التي تتطلب من كل مسؤول التوقيع الخطي أو الالكتروني في المكان المخصص له.
  9. يضفي النموذج قدرا من الارتياح النفسي لدى القائم بتعبئة لشعوره بأنه استكمل كل المعلومات المطلوب منه
  10. في بعض الاحيان يقوم النموذج مقام الحضور الشخصي للفرد، فمثلا قد تصمم بعض المؤسسات عبر مواقعها في الانترنت نماذج معينة يكون بإمكان الفرد تعبئتها عبر أجهزة الحاسب الالي بموجب أرقام سرية و التي تعطي للفرد كي يستطيع تعبئة النموذج.
هذا كان المختصر المفيد عن اهمية النماذج و مفهومها، و في ما يلي أزيد من 20 نموذج مجاني جاهز للتحميل و التعديل عليه كيفا تريد، و حتى لا أطيل في الموضوع أترككم مع روابط التحميل:
كلمات دلالية: #نماذج ادارية جاهزة #نماذج ادارية للموظفين #نماذج الموارد البشرية والادارية وشئون العاملين #نماذج موارد بشرية doc #نماذج شؤون الموظفين doc #النماذج الادارية الحديثة #نماذج خطابات ادارية doc #نموذج محضر انسحاب من العمل #نماذج ادارية ومالية

أنا محمد الجزار مدون مصري و صاحب موقع نموذج