ميزانية عمومية جاهزة

القسم

نموذج ميزانية عمومية

نموذج ميزانية عمومية جاهزة

سنشارك معك في هذا التقرير نموذج ميزانية عمومية excel أو ميزانيات شركات المقاولات excel حتى نعفيك من خطوات اعداد الميزانية العمومية بنفسك، لأن هذا الامر يحتاج إلى مجهود.



تعريف  الميزانية العمومية:
نموذج الميزانية العمومية هو بيان المركز المالي للألعمال التي تنص على الموجودات و المطلوبات وحقوق الملكية في وقت محدد. وبعبارة أخرى، توضح الميزانية العمومية القيمة الصافية لنشاطك التجاري.
نموذج الميزانية العمومية هو أهم البيانات المالية الرئيسية المستخدمة لتوضيح الصحة المالية للأعمال التجارية لشركتك أو لمقاولتك. و يحتوي نموذج ميزانية العمومية غلبا على:
  • بيان الدخل، الذي يظهر صافي الدخل لفترة محددة من الزمن، مثل شهر أو ربع أو سنة. صافي الدخل يساوي الإيرادات مطروحا منه مصروفات الفترة.
  • بيان التدفق النقدي، الذي يبين تحركات النقد وما في حكمه داخل وخارج المنشأة. التدفق النقدي السلبي المزمن هو الذي يوضح أعراض الشركات المضطربة أو التي في ضائقة مالية.
ويتعين على الشركات التجارية و المقاولات المساهمة إدراج الميزانيات العمومية، وبيانات الدخل، وبيانات التدفق النقدي في التقارير المالية المقدمة إلى المساهمين والسلطات الضريبية والتنظيمية. ويعد إعداد الميزانيات العمومية اختياريا للمالك الوحيد والشراكات، ولكنه مفيد لرصد صحة الأعمال التجارية و سنضع في أسفل هذا التقرير نموذج ميزانية عمومية جاهز للتحميل على شكل ملف إكسل excel فارغ قابل للتعديل يعفيك من ان تبحث على محرك البحث Google عن كيفية إعداد الميزانية العمومية.
إن وجود ميزانية حديثة ودقيقة أمر ضروري لصاحب العمل الذي يبحث عن ديون أو قروض إضافية أو تمويل الأسهم أو يرغب في بيع شكته ويحتاج لتحديد مقدار ما يستحق.
البنود المدرجة في نموذج الميزانية العمومية تختلف من شركتك تجارية إلى شركة اخرى اعتمادا على الصناعة، ولكن بشكل عام الميزانية العمومية تنقسم إلى الأقسام الثلاثة التالية:
  • الأصول
  • المطلوبات
  • الأسهم / الأرباح
بالنسبة للشركات الناشئة، و المشاريع الصغيرة فمن الجيد أن يكون لديك محاسب أول يعمل على إعداد نموذج ميزانية عمومية خاصة و جاهزة، هذا إذا كنت جديدا على المحاسبة التجارية. لكن قد تدفع بضع مئات من الدولارات لمحاسب مستقل من أجل ان يقوم بإنشاء ميزانية عمومية و لتجنب القضايا مع السلطات الضريبية. قد ترغب أيضا في التعديل على نموذج الميزانية العمومية كلما رأيت ذلك ممكنا إذا كان لديك محاسب خاص بك يعمل معك في الشركة.
و قد تستعين ببرامج المحاسبة حيث يمكنك من خلالها إنشاء جداول نماذج الميزانيات العمومية.
فمثل هذه البرامج و المصممة للشركات الصغيرة يمكن لها أن تقوم بتوليد الميزانية العمومية، وتدفق البيانات النقدية، وتقارير أخرى تلقائيا حسب الحاجة.
و لتحميل نموذج ميزانية عمومية جاهزة إضغط على الجملة باللون الأزرق

أنا محمد الجزار مدون مصري و صاحب موقع نموذج