مشروع استثماري صغير للنساء و الفتيات محل بيع الهدايا

يعتبر مشروع صنع و تغليف الهدايا من المشاريع الاستثمارية النسوية الصغيرة مربحا نظرا لمخرجاته (مشاريع الهدايا بأنواعها).


فكرة المشروع عبارة عن محل لبيع وتغليف و صنع الهدايا بأشكال مختلفة داخل مركز تجاري أو ترفيهي أو محل مستقل في شارع يعرف رواجا لا بأس به.


فإذا كان لديك الشغف و حب الابتكار و تستطيعين ترجمة أفكارك إلى واقع يمكنكي أن تتميزي في عملك و تبهري زبائنك و تحتفظي بعملائك 


تكاليف انشاء محل لبيع الهدايا بانواعها

قبل أن نغوص في الجانب المالي لهدا المشروع الصغير المربح عليك أن تعلم أن مصير مثل هذه المشاريع الفشل اذا لم يراعى فيها سبل النجاح الهامة، لأنها لاتقوم على اساس تقديم سلعة ضروريه بل تقوم على تقديم سلعة كماليه ومخاطبة رغبات شريحة معينة من المجتمع تنساق بقية الشرائح والطبقات الى محاولة محاكاه هذه الشريحه، وعندها يجب أن يكون هناك نوع من الابهار لما يعرض وباستخدام كافة السبل و التقنيات المتاحة ، وهنا يكاد الانفاق على التاسيس والبدايات يكون انفاق شبه مفتوح لاتحده ميزانية تمويلية محددة، كذلك التطوير والذي يجب ان يستمر ملازما لإستمرار المشروع.

 أهم الخصائص المالية :



قائمة الايرادات و التكاليف للمشروع يجب توفير راس المال الكبير فنسبة نجاح مثل هذه المشاريع اذا نفذت بصوره دقيقه يتجاوز 90 % بمشيئة الله تعالى.



خدمات يجب أن تكون ضمن مشروع الهدايا:

  1. التغليف
  2. النقش و الخط والجرافيك والحفر
  3. بيع هدايا جاهزة
  4. علب الأفراح بأنواعها( الكرستال ، البلاستك ، الورق الفاخر ) مع تشكيله واسعه لما تحتويه العلب
  5. - صواني تقديم المهر ، الشبكه ،الهدايا فضه ، فضه مذهبه ، زجاج محفور.
  6. علب وصناديق هدايا خشب محفورومنقوش ، خشب مطعم بفضه ، خشب مطعم بنحاس ، خشب مغطى بقطيفه ، خشب مغطى بجلد ، علببلاستك ، علب كرتون مقوى.
  7. الشموع بانواعها وخاصة شموع الافراح .
  8. تشكيلة واسعة من الكروت الخاصه بالمناسبات .
  9. شرائط الستان الوان واحجاممختلفه.
  10. أطقم الهدايا ومن ابرزها أطقم قواعد فضيه خاصه بالشموع و فناجين صينية مذهبة...الخ
  11. علب فاخره تحتوي على نوعيات فاخره من الشوكولا .  
  12. أطقم براويز صور فاخره
و توجد العديد من الخدمات و الافكار، يكفي الانسان التفكير قليلا او البحث على محرك جوجل مثلا ليجد الاف الافكار الجديدة و الحصرية و السهلة الصنع من أجل محل بيع و تغليف الهدايا .

إلى هنا نكون قد إنتهينا، في انتظار دراسة جدوى جاهزة و تفصيلية لكل ما راج في هدا المقالة حول مشاريع الهدايا ، لانه و ببساطة مجرد تلميح لمتطلبات المشروع 

أنا محمد الجزار مدون مصري و صاحب موقع نموذج